تطبيق بلوتوث 1

August 10, 2021
أحدث حالة شركة حول تطبيق بلوتوث 1

1. الملاحة الداخلية

لا يمكن للحلول المبتكرة مثل الملاحة الداخلية عبر البلوتوث وإيجاد الطريق أن تساعد في ضمان الصحة العامة والسلامة أثناء الوباء فحسب ، بل تلعب أيضًا أدوارًا أخرى في حقبة ما بعد الوباء.بالإضافة إلى مراقبة ومساعدة الموظفين على تجنب المناطق المزدحمة لتحقيق الامتثال الاجتماعي للمسافات ، يمكن أن تساعد تقنية Bluetooth pathfinding في التغلب على مشكلة التغطية الداخلية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتوفير التوجيه للموظفين والزوار في المرافق المعقدة.

منصة تحديد المواقع العميقة في Pointr هي تطبيق إرشادي.يمكن لمديري المرافق استخدام وظائف تخطيط المسار والملاحة لهذا النظام والأنظمة المماثلة الأخرى لتوجيه الزوار في المكان.يمكن للنظام إنشاء مسارات مخصصة للزوار ، مثل التنقل للعثور على سيارتهم أو الذهاب إلى موعد أو متجرهم المفضل.يمكن لهذه التقنية أيضًا تأكيد الطابق الذي تتواجد فيه في المبنى ، وهو أمر غير ممكن مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ومع ذلك ، هذا مجرد مثال واحد على استخدام تقنية Bluetooth لتحسين التجربة الداخلية.تشمل حالات الاستخدام الأخرى: ·

أ.شارك الموقع الداخلي مع الزملاء أو الأصدقاء أو العائلة.·

ب.قم بتوصيل الطعام إلى موقعك المحدد في المبنى.·

ج.ابحث عن معلومات قابلة للتنفيذ في الوقت الفعلي حول المنتجات والمتاجر والخدمات.·

د.تقديم المساعدة للزوار الذين يعانون من إعاقات بصرية وحركية.

 

2. تتبع الأصول

يعد تتبع الأصول حالة استخدام مقنعة أخرى لحلول خدمة تحديد المواقع عبر Bluetooth.سواء كانت تحديد موقع الأدوات والعاملين في المستودعات ، أو تحديد موقع المعدات الطبية والمرضى في المستشفيات ، فإن تقنية Bluetooth تقود التطور السريع لحلول RTLS لتتبع الأصول والموظفين.

وفقًا لتقرير "كيف تحقق تقنية البلوتوث إستراتيجية استئناف العمل بشكل آمن في عصر الوباء" ، "مع إدراك المزيد والمزيد من الشركات لفوائد RTLS وإدراكها في سلسلة التوريد ، يميل العديد من الموردين إلى أصول أكثر نموذجية تتبع التطبيقات. هناك اهتمام متزايد. لقد جعل الوباء الناس يضعون تحسين عملية الإنتاج في المقام الأول في التخطيط المستقبلي للعملية. وقد أدى التأثير الواسع لـ RTLS على الأعمال إلى جعل المزيد والمزيد من الناس يدركون أن القيمة التي يوفرها لا يقتصر حل RTLS على بيانات الموقع البسيطة. "

أضافت العديد من المرافق إمكانات تتبع الأصول إلى البنية التحتية لإنترنت الأشياء للمساعدة في مكافحة انتشار وباء التاج الجديد من خلال تحسين تتبع الأفراد والأنشطة.تسمح هذه البيانات لمديري المباني بفهم الغرف التي يتم استخدامها بشكل متكرر ، حتى يتمكنوا من تحديد أولويات موارد التنظيف والمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة.

من خلال حلول تتبع الأصول هذه ، يمكن لمديري المرافق استخدام منصات الخدمة القائمة على الموقع لاكتساب رؤى حول تدفق الأشخاص في مناطق محددة.تستخدم مؤسسات البيع بالتجزئة هذه البيانات لصياغة استراتيجيات التأجير الذكية ؛يمكن للمستشفيات والمطارات الاستجابة لبيانات الإشغال في الوقت الفعلي لضمان أفضل تخصيص للموارد.يمكن للمستشفيات أيضًا استخدام تتبع الأصول لتحديد الموقع في الوقت الفعلي للمعدات الطبية والعربات والكراسي المتحركة وغيرها من المعدات لضمان أن الزوار أو المرضى يمكنهم استخدام هذه المعدات عند الحاجة.بالإضافة إلى ذلك ، مع انتشار تقنية Bluetooth في الهواتف الذكية ، يمكن أيضًا إنشاء حلول تحليل الموقع وتشغيلها بسرعة في أماكن كبيرة لتسهيل الأماكن للتحقق من كثافة الزوار في مناطق محددة وضمان تخصيص المساحة بكفاءة.

 

3- الوصول والتحكم بلمسة واحدة (الوصول والتحكم اللا تلامسي)

وفقًا للتقارير ، يمكن لفيروس COVID-19 الجديد البقاء على قيد الحياة على الأسطح المختلفة لمدة تصل إلى 72 ساعة ، ولا يزال هذا الرقم يتغير مع فهمنا الإضافي.قد تؤدي مقابض الأبواب ولوحات المفاتيح وأسطح الأبواب ومفاتيح الإضاءة وغيرها من مناطق التلامس المتقاطع المحتملة عالية التردد إلى زيادة خطر الإصابة.لذلك ، سيزداد نشر حلول الوصول إلى Bluetooth في بيئات المؤسسات والفنادق المختلفة ، مثل أقفال الأبواب التي يمكن فتحها من خلال تصاريح عمل Bluetooth وأنظمة التحكم في الوصول إلى الهواتف الذكية التي يمكن أن تقلل من هذه المخاطر.

يمكن أيضًا استخدام هذه الحلول لنشر RTLS على نطاق أوسع والاستجابة الوبائية ، مثل تجنب ظهور التجمعات الكبيرة والحد من تدفق الأشخاص في المباني.بناءً على حالات الاستخدام هذه ، تتوقع ABI Research أنه بحلول عام 2026 ، من المتوقع أن تزداد الشحنات السنوية من أجهزة قراءة بطاقات التحكم في الوصول إلى Bluetooth ولوحات التحكم الميدانية بشكل كبير إلى ما يقرب من 16 مليون ، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك حاليًا أقل من 250.000 من هذه الأنظمة قيد الاستخدام.بمعنى آخر ، سيصل معدل النمو السنوي المركب بين عامي 2021 و 2026 إلى 102٪.

لا تقتصر مزايا التحكم في الوصول بدون اتصال على فترة الوباء.قال يونغجي كيم ، مدير مشروع أبحاث السوق في "تحالف تقنية البلوتوث" ، إن السياج الجغرافي المقفل / غير المقفل بالهواتف الذكية هو أيضًا أحد حالات استخدام التحكم في الوصول إلى البلوتوث الرئيسية: "يمكن للمجمعات الصناعية استخدام الهواتف المحمولة لتحديد الأفراد وتقييد الأفراد من دخول المناطق الخطرة . "

لضمان السلامة ، تحتاج المرافق الصناعية مثل المستودعات وورش المصانع والمصانع الكيماوية إلى منع الموظفين دون تدريب ذي صلة من دخول المناطق الخطرة.ستستفيد هذه المرافق بشكل كبير من حلول التحكم في الوصول عبر البلوتوث.عندما يتجول موظف أو زائر أو يدخل بالقرب من منطقة خطرة ، سيتلقى مدير المنشأة تنبيهًا لزيادة حماية سلامة الجميع.في حالة الطوارئ ، إذا تمكن المستجيبون الأوائل من معرفة موقعهم المحدد في المنشأة ، فيمكنهم تحديد مكان والعثور على الأشخاص المحاصرين في المنشأة بسرعة أكبر.